ميشيجان. قاض أمريكى يوقف ترحيل حوالي 100 عراقى

Share

وكالات - ذكرت وثائق قضائية الخميس أن قاضيا بالمحكمة الجزائية الأميركية في ميشيغان أوقف بصورة مؤقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بشأن من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية.

الخبر | اخر الاخبار - قاض أمريكي يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

وكانت سلطات الهجرة الاميركية، ألقت القبض في حملة منسقة بالأسابيع الماضية على نحو 199 مهاجرا عراقيا في أنحاء البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية بالترحيل وأدينوا في جرائم خطيرة.

وجاء في الوثائق أن القاضي مارك غولدسميث أصدر أمراً يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة، بعدما قالوا إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في العراق "بسبب انتمائهم لأقليات دينية".

وأحدثت عمليات الاعتقال صدمة فى أوساط الجالية العراقية فى ميشيجان، وبعث 6 مشرعين بمجلس النواب الأمريكى من ميشيجان، خمسة ديمقراطيين وجمهورى، برسالة إلى وزارة الشرطـــة الداخلى تحثها على وقف عمليات الترحيل إلى أن يتمكن الكونجرس من مراجعة الاتفاق بين الولايات المتحدة والعراق ويحصل على ضمانات بسلامة المرحلين.

حدث ذلك بعدما وافق العراق على قبول المرحلين فى مضمار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التى يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة.

وتحاجج الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية بأن القانون الأمريكي ينص على أن المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائي على القضية التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

وطلبت الدعوى التى رفعها الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية مـــن المحكمة إصدار أمر عاجل بوقف عمليات الترحيل المزمعة قائلة إن كثيرا مـــن المستهدفين فـــى ميشيجان مـــن المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافا لاضطهاد وحشى فـــى العراق".

وقالت إدارة تَنْفِيذ قوانين الهجرة والضرائب الأمريكية إن مـــن أوضح العراقيين الذين اعتقلوا أشخاصا أدينوا جنائيا باتهامات كالقتل والاغتصاب والاعتداء والخطف والسطو والاتجار فـــى المخدرات وانتهاكات تتعلق بحيازة السلاح.

برجاء اذا اعجبك خبر قاض أمريكي في ميشيجان يحتجب ترحيل أضخم من 100 عراقي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

Share