نبارك لمحمد بن سلمان على اختياره وليا للعهد بالمملكة — محمد بن راشد

Share

وأنشأها الملك الراحل عبدالله بعد إجراء إصلاح عام 2006 من أجل تأمين انتقال سلمي للحكم، والحؤول دون أي خلافات ممكنة داخل الأسرة عند استحقاق الانتقال إلى حكم أحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز.

وتضمنت أيضا تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفيرا للمملكة لدى بريطانيا، وتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشارا بالديوان الملكي، و تعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز مستشارا بالديوان الملكي، وتعيين الدكتور أحمد بن محمد السالم نائباً لوزير الداخلية، و تعيين الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة.

محمد بن سلمان قدّم "رؤية السعودية 2030" كمشروع متكامل بشأن مستقبل المملكة، بهدف تحضيرها لمرحلة ما بعد النفط.

وذكر حساب القادسية: "رئيس القادسية معدي الهاجري يبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان".

ونص آمر آخر على إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

كما أمر بتمديد إجازة عيد الفطر إلى 15 شوال لجميع موظفي القطاع الحكومي.

وبايع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أمس، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة اختياره ولياً لعهد المملكة العربية السعودية.

وأصدر العاهل السعودي؛ فجر اليوم الأربعاء، أمراً ملكياً بتعيين نجله، الأمير محمد بن سلمان، ولياً للعهد، بدلاً من الأمير محمد بن نايف، الذي أعفاه من منصبه.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفقا لقناة "العربية ـ الحدث" الإخبارية بأن يتلقى أمراء المناطق ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز البيعة نيابة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في اتصال هاتفي. ترامب يهنئ الأمير محمد بن سلمان باختياره وليًّا للعهد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, في اتصال هاتفي.

وتمنى السيسي للأمير محمد بن سلمان التوفيق، وللسعودية وشعبها الشقيق التقدم والرقي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وجرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب الوكالة.

ولد الأمير محمد بن سلمان في 31 أغسطس عام 1985 بالعاصمة السعودية الرياض، وهو الابن السادس للعاهل السعودي، والأمير الشاب أب لولدين وبنتين.

وتوالت تقارير عن خلافات بين ولي العهد الجديد ومصر، إلا أن الأمير محمد بن سلمان أدلى بتصريحات تنفى هذه الشائعات، حيث أكد قوة وصلابة العلاقات المصرية السعودية.

وعلى المستوى العسكري، تولى الأمير قيادة التحالف العربي في اليمن بعملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت في نهاية مارس 2015، إذ كان يشغل حينها منصب وزير الدفاع.

Share