لندن. اتهام رسمي لبنك باركليز في فضيحة مليارات قطر

Share

واستثمرت قطر القابضة وتشالينجر حوالي 5.3 مليار جنيه استرليني (6.7 مليار دولار) في باركليز في تَمُّــوزُ وأكتوبر 2008.

الإدعاء البريطاني سيتخذ قراراً بشأن قضية باركليز قطر المملكة الاخباري نقلا عن عناوين ننشر لكم الإدعاء البريطاني سيتخذ قراراً بشأن قضية باركليز قطر، الإدعاء البريطاني سيتخذ قراراً بشأن قضية باركليز قطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الإدعاء البريطاني سيتخذ قراراً بشأن قضية باركليز قطر.

شبكة الفرسان رسميًّا، حسم مكتب جرائم الاحتيال الخطيرة البريطاني (إس إف أو)، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء (20 يونيو 2017)، الجدل بشأن دور قطر المشبوه في واحدة من كبرى الفضائح البنكية بالمملكة المتحدة متورط فيها "بنك باركليز"، قاطعًا بتورط الدوحة والبنك في خرق القانون.

وكانت بلومبرغ ذكرت سابقاً أن باركليز يعتزم الإقرار بالاتهامات الموجهة ضده حول عدم الإفصاح بالشكل الملائم عن عملية زيادة رأس المال، وأنه مستعد لدفع غرامة مالية قد تتراوح بين مئة ومئتي مليون إسترليني.

وتتعلق الاتهامات التي وجهها المكتب أيضًا بتسهيل قرض قيمته 3 مليارات دولار قدمه "باركليز" إلى قطر من خلال وزارة الاقتصاد والمالية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008، عقب جمع التمويل.

وتم تحديد 8 من كبار المسؤولين على الأقل متهمين في إطار التحقيق، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للبنك جون فارلي، ونائب المدير المالي السابق كريس لوكاس، ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط روجر جنكينز.

ورفض متحدث باسم هيئة الاستثمار القطرية التعليق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الميثاق. شبكة الفرسان، رسميًا. إدانة قطر في فضيحة "باركليز" ببريطانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

Share