الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش فى المدينة القديمة بالموصل

Share

واشار في بيان صحفي لخلية الاعلام الحربي الى ان القوات سيطرت على ستة مواقع هي: قلعة باشطابيا الأثرية وسجن الأحداث ومرقد يحيى أبو القاسم ودائرة صحة نينوى وكنيسة ماريا والجسر الخامس وادامت التماس مع حي رأس الكور في الساحل الأيمن للمدينة.

واكدت وزارة الدفاع العراقية غلى موقعها بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انهيارا كاملا لمسلحي داعش مؤكدة ان بشرى التحرير باتت قريبة.

وبين وأظهـــر أن "هذه المجموعة تمثل خط الصد الأول لحماية جامع النوري أو الجامع الجم الذي يمثل قيمة رمزية كبيرة لتنظيم داعش في الموصــــــــل القديمة".

ومن جهته، قال النقيب في قوات مكافحة الإرهاب أحمد جاسم: "لا يمكننا إدخال آلياتنا إلى هذه الشوارع الضيقة، وهذا يعني أيضا أن الإرهابيين لا يستطيعون استخدام عدد كبير من السيارات المفخخة، لكنهم يستخدمون الدراجات النارية المفخخة، ويفخخون سيارات اللعبة التي يجري التحكم بها عن بعد". وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالغني الأسدي لوكالة فرانس برس أمس الثلاثاء إن المعركة تسير وفق المتوقع، لكن التقدم بطيء. وأضاف أن القتال الآن يدور من منزل لآخر داخل أزقة خلفية ضيقة ووصف المهمة بأنها ليست سهلة.

ويعني سقوط حي الشفاء أن القوات الحكومية المدعومة من الولايات المتحدة أصبحت تحاصر المدينة القديمة الواقعة في النصف الغربي من الموصل من الشمال والغرب والجنوب والشرق عبر النهر.

حيث قد صـرحت قيادة قوات جهاز مكافحة الجماعات التكفيرية في بلاد الرافدين، اليوم الثلاثاء، أن قواتها قتلت 17 من عناصر تنظيم (داعش)، في إطار عملية السيطرة على أحياء مدينة الموصــــــــل القديمة المتواصلة منذ ثلاثة أيام. وستشكل خسارة الموصل النهاية الفعلية للجزء العراقي من "الخلافة" العابرة للحدود التي أعلنها "داعش" سنة 2014، بعد سيطرته على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

أعلنت القوات العراقية عن تحرير الجزء الجنوبي لحي الشفاء في الجانب الايمن لمدينة الموصل ( مركز محافظة نينوى).

الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل الساعة نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل، الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل.

Share