تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري و"قسد"

Share

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وتحالف قوات سوريا الديمقراطية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وتحالف قوات سوريا الديمقراطية " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

وهذه اول مرة تطلق فيها إيران صواريخ خارج حدوها منذ ثلاثين عاما اي منذ الحرب الإيرانية-العراقية (1980-1988)، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

وفي بيان للحرس الثوري أَبَانَ بِدَوْرِهِ إلى أن هذا الهجوم يأتي "ردا" على الاعتداءات التي استهدفت في السابع من يُولِيُوُ/ تَمُّوزُ مجلس الشورى الإيراني وضريح الإمام الخميني في طهران وأسفرت عن مقتل 17 شخصا وتبناها التنظيم الجهادي.

وبين وأظهـــر البيان أنه "في هذه العملية، أطلقت صواريخ متوسطة المدى من محافظتي كرمنشاه وكردستان".

من جانبهم، قال الناشطون السوريون إن المواجهات بين القوات السورية الحكومية ومقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" نشبت بعد وقوع حادث إسقاط المقاتلة التابعة للقوات الحكومية من قبل التحالف، مشيرين إلى أن الاشتباكات تدور على محاور في شمال مدينة الرصافة، بمحيط قريتي شويحان وجعيدين.

ونَطَقَت فِي غُضُونٌ قليل قيادة التحالف في بيان أنه "في الساعة 6,43 مساء (17,43 ت غ)، ألقت مقاتلة للنظام السوري (من طراز) اس يو -22 قنابل بالقرب من مقاتلي قوات العاصمة دمشق الديمقراطية في جنوب الطبقة".

وجاء بيان التحالف بعد اعلان الجيش السوري في بيان ان "طيران ما يدعى بالتحالف الدولي أقدم بعد ظهر الاحد على استهداف احدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة".

وحصلت هذه التطورات في وقت أحرز فيه الجيش السوري تقدما في محافظة الرقة حيث يقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" في هجوم يهدف إلى استعادة السيطرة على محافظة دير الزور المجاورة الخاضعة بأغلبيتها للجهاديين، علي عهدة الناطق باسم المرصد السوري لحقوق البني ادم.

وافاد المرصد ان الجيش السوري والمجموعات المتحالفة معه "وصلت لتخوم بلدة الرصافة بريف الرقة الجنوبي" على بعد حوالى 40 كلم الى جنوب غرب مدينة الرقة، المعقل الاساسي للتنظيم المتطرف.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس أن "النظام يسعى عبر محافظة الرقة للوصول إلى محافظة دير الزور النفطية" شرقا.

لكنه أَلْمَـــــــــــحَ إلى أن هدف النظام ليس الرقة، التي تسعى "قوات سوريا الديمقراطية" (تحالف فصائل عربية وكردية) المدعومة من الأمريكيين إلى الهيــمنــة عليها.

وكان تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" قد استولى على مدينة الرقة من جماعات المعارضة المسلحة في عام 2014، واستخدمها كقاعدة للتخطيط لعمليات إرهابية في الغرب. الا ان الآلاف فروا خلال الاشهر الاخيرة.

وبعد احراز الجيش السوري تقدما كبيرا في الشمال، خصوصا بالسيطرة على حلب، يواصل التقدم منذ ايار/مايو في وسط البلاد وجنوبها، وبدأ مؤخرا الاتجاه شرقا.

Share