عاجل| "النواب" يوافق على زيادة المعاشات. والحد الأدنى 150 جنيهًا

Share

وتابعت: "إن حجم المعاشات بالموازنة العامة الجديدة سيتخطى ١٥٠ مليار جنيه في العام المقبل". "النواب" يوافق على زيادة المعاشات.

جاء ذلك بعدما انتقدت النائبة جليلة عثمان، رفض وزيرا المالية والتضامن الاجتماعى زيادة الحد الأدنى لزيادة المعاشات خلال مناقشة مشروع القانون فـــى اللجنة، وتفاجأ بموافقة الحكومة على رفع الحد الأدنى بناء على طلب رئيس ائتلاف دعم مصر، رغم أن أعضاء اللجنة "بح صوتهم" فـــى المطالبة بنفس الطلب ولم توافق الحكومة.

ويستهدف المشروع أصحاب المعاشات الذين يمثلون فئة كبيرة فـــى المجتمع، وتقرر زيادتها بنسبة 15% لمن تطبق عليهم قوانين المعاشات اعتبارا مـــن أول يوليو القادم.

وأوضح الجارحي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، أنه تلقى اقتراحا من النائب محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر وعدد من النواب برفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات من 130 جنيها إلى 150 جنيها لسد احتياجات الشعب.

وبرهن عمر الجارحى وزير المالية أنه مع عرض هذا المقترح على رئيس الجمهورية وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه الزيادة.

لقد قرأت خبر وزيرة التضامن: ٢١ مليار جنيه تكلفة رفع الحد الأدنى للمعاشات في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا. صحيفة اليوم، السيسي يوجه الحكومة برفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات إلى 150 جنيها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

Share