رئيس شركة قطر للبترول: لن نقطع الغاز عن الإمارات

Share

قال سعد شريدة الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، الأحد 18 يونيو/حزيران 2017، إن قطر لن تقطع الغاز عن دولة الإمارات العربية المتحدة على الرغم من خلافهما الدبلوماسي.

وأدلى الكعبي بهذه التصريحات في مقابلة مع قناة الجزيرة التي نشرت هذه التصريحات على موقعها الرسمي باللغة العربية على "تويتر".

"قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم "قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات، "قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، "قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات. "ارتأينا أن لا يُقطع الغاز الآن".

وتعد قطر، أول مَبْعَث للغاز الطبيعي المسال في العالم، وتؤمن بحسب الوكالة الدولية للطاقة، قرابة ثلث الإمدادات العالمية إلى آسيا وأوروبا بشكل خاص.

ويذكر أن خط دولفين لأنابيب الغاز يربط حقل الشمال القطري الضخم بدولة الإمارات وسلطنة عمان ويضخ نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يوميًا لدولة الإمارات. وشروط العقد سرية، ولكن محللي صناعة الغاز يقولون إن الإمارات تدفع أقل بكثير مـــن سعر السوق الحالي.

وكانت الإمارات قد قالت في الأيام الأولى بعد إعلان قطع العلاقات، إنها لا تتوقع أن تؤثر الأزمة الدبلوماسية على صفقة الإمداد بالطاقة. إذ قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لـCNN، إن "تلك الالتزامات تجارية ذات أطر قانونية مناسبة،" متابعاً: "لا أعتقد أننا سنرى هذا النوع مـــن الانتقام".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري.

Share