السعودية ترفض إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها

Share

أعلنت السعودية، السبت، أنها لن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها وأنها ليست بحاجة لمثل هذه القواعد، وذلك رداً على عرض بهذا الخصوص تقدمت به أنقرة، كما أوردت وكالة فرانس برس.

وكان رئيس تركيا أردوغان قد قال الجمعة إنه عرض على العاهل السعودي " سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز إنشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول.

وأضاف أردوغان، إن الملك سلمان تعهد بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأت لغاية الآن.

وفيما يتعلق بإقرار أنقرة إِتْمام اتفاقية كتـب قوات تركية على الأراضي القطرية، كجزء مـــن اتفاقية أوضح البلدين تتيح إنشاء قاعدة عسكرية تركية فـــي قطر، ذكــر إن القاعدة العسكرية التركية فـــي قطر بدأت أعمالها فـــي 2014، وهدفها حفظ الأمـــن والسلام فـــي منطقة الشرق الأوسط ككل.

ويأتى هذا التصريح على خلفية إقرار البرلمان التركي، يوم 7 يونيو الجارى مشروع قانون يسمح لحكومة انقرة بنشر وحدات من القوات المسلحة التركية فى أراضى دولة قطر، التى من المتوقع أن تحتضن قاعدة عسكرية تركية بموجب اتفاق أبرمه البلدان عام 2014. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

السعودية ترفض إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم السعودية ترفض إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم.

Share