الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش"

Share

الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش" صحيفة أخباركم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش"، الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش".

وأفاد مصدر أمني في محافظة الانبار المحاذية لسوريا، السبت، بأن لواءين من حرس الحدود باشرا بادارة منفذ الوليد والشريط الحدودي مع سوريا. ومنفذ الوليد قريب من التنف، وهو معبر حدودي سوري استراتيجي على طريق العاصمة العراقية- دمشق السريع.

كما تحَدَّثَت قيادة العمليات المشتركة في بيان أمس، إن "قيادة قوات الحدود تنطلق بعملية واسعة باسم الفجر الجديد لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية من ثلاثة محاور مــن خــلال مشاركـــة قوات الحدود والحشد العشائري وإسناد طيران الجيش وطيران التحالف الدولي".

وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن تحرير منفذ الوليد الحدودي ومسك وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الاردنية.

وتتمركز قوات أميركية في التنف منذ العام الماضي وتمنع فعليا القوات المدعومة من إيران التي تناصر الرئيس السوري بشار الأسد من تلقي أسلحة ثقيلة من إيران باستخدام الطريق السريع الواصل بين العراق وسوريا.

وتسيطر الدولة الإسلامية أيضا على أراض على الحدود مع سوريا وجيوب حضرية في غرب الموصل وجنوبها.

وفي سوريا، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة ويشكل الأكراد معظم أفرادها على أراض إلى الشمال والشرق والغرب من الرقة معقل داعش في سوريا.

إلى ذلك، أعلنت مصادر رسمية روسية عن تحقيقات لتأكيد مصرع زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي. وقالت موسكو الجمعة إن قواتها ربما قتلت البغدادي في ضربة جوية في سوريا الشهر الماضي لكن واشنطن قالت إنها لا تستطيع تأكيد مقتله فيما أبدى مسؤولون عراقيون وغربيون تشكّكهم. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

Share