"تويتر" يوقف حساب قناة الجزيرة القطرية بعد دعمها للمنظمات الإرهابية

Share

يُذكر أن موقع قناة الجزيرة القطرية على "تويتر" تعرض لحملة من قبل نشطاء عرب يتم تقديمها للموقع الرسمي لإدارة "تويتر"، لحجب الموقع لتقديمه محتوى إرهابياً مسيئاً، ما دفع إدارة "تويتر" إلى محو تغريدات الجزيرة، مؤكّدةً أن حسابها معرض للإغلاق إذا ما استمرت في بث ونشر المحتويات الإرهابية.

وفي وقت لاحق، أعلن مدير القناة أن الحساب على "تويتر" عاد، دون أي توضيح من موقع التدوينات القصيرة لسبب حجبه لبضع ساعات. الحسابات الفرعية فعّالة، التشويش لن يتوقف، لأن الحقيقة ترعبهم، عائدون.

"ولم تعلق القناة على الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها، خاصة على "تويتر" الذي جمع عدداً كبيراً من الغاضبين من سياستها التحريرية وتغطيتها للأحداث تحت أكثر من وسم أبرزها: "#كذب_قناة_الجزيرة" و "#قناة_الجزيرة_تحتضر".لجزيرة_تحتضر".

جديـر بالذكـر أن قناة الجزيرة تصلها مقاطع خاصة وحصرية من التنظيمات الارهابية في كل من سوريا والبحرين ، وكانت تنشر على القناة ولاحقا على حسابها في تويتر.

"وقال حساب (الجزيرة - عاجل) في "تويتر" التابع للقناة: "‏حساب الجزيرة الرئيسي على تويتر تعرض للإيقاف، ويجري معالجة الأمر.

وتـابع في تغريدة منفصلة "لا توجد قناة في العالم تواجه هذا الحجم من التآمر، لكنها تظل اللؤلؤة البراقة تغوص ولا تغرق، لا تفرحوا بإيقاف مؤقت على حساب Twitter".

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية مع قطر، حجبت السعودية كافة قنوات شبكة الجزيرة الإخبارية، وأغلقت مكاتبها، إضافة إلى حجب تلفزيون قطر الرسمي، بتهمة مخالفته للوائح ونظام وزارة الثقافة والإعلام في البلاد.

كما أغلقت السلطات الأردنية في السابع من يونيو الجاري، مكتب "الجزيرة" في عمان، وسحبت ترخيصه، قائلة إن القرار يهدف إلى ضمان الاستقرار الإقليمي ويأتي في سياق تنسيق السياسات مع الدول العربية ومن أجل "حل الأزمة" في المنطقة.

Share