بيرهوف: كأس القارات بطولة مهمة وهدفنا الدفاع عن لقب المونديال

Share

كما يشكك كثيرون، بمن فيهم راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني للعبة، في مدى قيمة البطولة، حيث وصفها جريندل بأنها بطولة "عفا عليها الزمن"، والحقيقة أن يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني (مانشافت) فضل منح الراحة لعدد كبير من لاعبيه الأساسيين واستدعى ستة لاعبين جدد ضمن قائمته التي أعلنها للمشاركة في البطولة كما ضمت القائمة عدداً من اللاعبين الذين شارك كل منهم في عدد قليل من المباريات. وقال البرتغالي ريكاردو كارفاليو المدافع الدولي السابق، الذي ساهم في حصول المنتخب البرتغالي على لقب يورو 2016، للموقع الرسمي لفيفا "إن كأس القارات لقب مهم للبرتغال عقب النجاح الأخير في يورو".

وردا على سؤال عن التغييرات التي حدثت داخل المنتخب الروسي خلال الفترة القصيرة الماضية، التي تولى فيها منصب المدير الفني، أجاب تشيرتشيسوف بـــأن موقف المنتخب الروسي مشابه لما عاشته ألمانيا بعد بطولة أمم أوروبا 2004 فـــي البرتغال، بعد تلك البطولة (التي خرجت ألمانيا مـــن دور المجموعات فيها) جاء يورجن كلينسمان ويواخيم لوف وغيرا الكثير مـــن الأشياء.

الواقع اون لاين - قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حضور لقاء افتتاح بطولة كأس القارات "روسيا 2017" والتي تنطلق غدا بلقاء المنتخب الروسي مع منتخب نيوزلندا. وتعتبر البطولة بمنزلة "بروفة" بالنسبة للبلد المضيف من أجل الوقف على استعدادته للحدث الأهم، أي كأس العالم.

وتحمل البرازيل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس القارات بـ4 مرات (1997 و2005 و2009 و2013)، تليها فرنسا بلقبين (2001 و2003)، فيما تملك كل من الأرجنتين والدنمارك والمكسيك لقبا واحدا في نسخ 1992 و1995 و1999 على الترتيب.

وستخوض ألمانيا أولى مبارياتها في المجموعة الثانية أمام استراليا يوم الاثنين المقبل.

وأكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، أن بوتين سيحضر المباراة الافتتاحية بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا في مدينة سان بطرسبرغ.

انطلاق متابعة مباراة روسيا ونيوزيلندا اليوم السبت في كأس القارات 2017، سيكون ابتداء من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت جرينتش العالمي، وهو نفس توقيت العاصمة الانجليزية لندن، وفي تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر المحلي،ـ وفي الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وفي السابعة مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخصصت روسيا أكثر من 8 الآف عنصر من مختلف الجهات الأمنية لتأمين منافسات مونديال القارات التى ستقام فى 4 مدن وهى موسكو، وسوتشي، وكازان، وسان بطرسبرج.

ويسجل منتخب تشيلي، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، ظهوره الأول في كأس القارات، كخطوة كبيرة أخرى للجيل الذهبي الذي أظهر لاعبين كبار أمثال أليكسيس سانشيز لاعب آرسنال الإنجليزي وأرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وتعرض منتخب روسيا، الذي يقبع في المركز الثالث والستين علي المستوي العالمي في التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لضربة موجعة قبل بدء كأس القارات، بعد استبعاد خمسة عناصر أساسية على الأقل من البطولة بسبب الإصابة. "نأمل في أن يقدم اللاعبون عروضا قوية ويظهرون كمحاربين حقيقيين".

Share