وزير خارجية الإمارات: على قطر اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الإرهاب

Share

صحيفة أخباري الالكترونية - أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أنه "يتوجب على الدوحة اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات الإرهابية والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها، وإنهاء استعمال منابرها الإعلامية للتحريض وتشجيع التطرف".

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - - عبدالله بن زايد يؤيد جهود تيلرسون الرامية إلى تسوية دبلوماسية.

وزير خارجية الإمارات من واشنطن: يجب وقــــف تدخلات قطر صحيفة أخباركم نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم وزير خارجية الإمارات من واشنطن: يجب وقــــف تدخلات قطر، وزير خارجية الإمارات من واشنطن: يجب وقــــف تدخلات قطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير خارجية الإمارات من واشنطن: يجب وقــــف تدخلات قطر.

من جانبه، أعرب أمير قطر عن تقديره لموقف المملكة المتحدة من الأزمة.

جاء ذلك خلال مباحثات الوزير الإماراتي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، مساء الأربعاء (14 يونيو 2017)، خلال زيارة للولايات المتحدة تستغرق يومين، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ووافق الوزير الإماراتي على اقتراح وزير الخارجية الأميركي "للمساعدة في تسهيل التوصل إلى تسوية ديبلوماسية لمعالجة التهديدات للمصالح المشتركة لدولة الإمارات والولايات المتحدة واستقرار المنطقة بشكل عام".

وناقش الوزيران خلال اللقاء، برنامجاً إيجابياً لمستقبل المنطقة يشتمل توفير فرص أكبر للشباب ومضاعفة التركيز على الابتكار والمشاريع الرائدة والنهوض بمكانة المرأة في المجالات كافة.

وأطلع وزير الخارجية الإمارتى كبار المسئولين الأمريكيين على الخطوات التى تبنتها الإمارات ودول أخرى لمجابهة دعم قطر للتطرف، حيث ناقش مع وزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوشن، الجهود المشتركة لإغلاق شبكات تمويل الإرهاب و "قائمة الإرهاب الجديدة"، التى أصدرتها الإمارات ومصر والسعودية والبحرين أخيرا وصنفت فيها 59 شخصا و12 كيانا على قوائم الإرهاب المحظورة.

"كما تطرقوا أيضا للعمليات المشتركة الجارية لهزيمة "تنظيم القاعدة" في شبه الجزيرة العربية و" حركة الشباب" وداعش وغيرها من الجماعات المتطرفة في المنطقة. "بوسع العاهل السعودى في هذه الاونة اتخاذ مثل هذه الخطوة لحل الأزمة"، مضيفا: "لا يجوز لمسلم أن يلجأ لمثل هذه العقوبات على مسلم آخر ولا سيما فى شــــــهر رمضان". نسيم نيوز، عبدالله بن زايد: على قطر وقف تمويل الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

Share